غزال المقدشية ,و ( تؤكل الشر عبية) ..?!!
تتداول ذاكرة الناس والموسوعات الأدبية حكاية الشاعرة ( غزال المقدشية) المراءة اليمنية التي سكنت سيرتها الذاكرة الجمعية الوطنية كواحدة من نساء اليمن التي اشتهرت بالحكمة والشعور بالمسئولية الاجتماعية من خلال تفاعلها مع قضايا الناس وهمومهم , فكانت الشاعرة ( غزال المقدشية) من خلال سيرتها عنوان للحكمة والمحبة والتسامح والإخاء فعملت على توعية محيطها الاجتماعي بكل قيم السلام والمحبة ومخاطر الاحتراب والثارات القبلية وتصدت لكل دعوات الجهل والتخلف وسعت بكل شجاعة وقدرة واقتدار إلى تجنيب محيطها الاجتماعي وبني قومها وآخرين من أبناء اليمن مغبة التبعات الثأرية والاحتراب القبلي فكانت وبحق حمامة سلام بين القبائل واتخذت من بلاغتها الشعرية وسيلة لتوصيل رسالتها الاجتماعية العادلة واستفزت بشعرها وأدبها رموز قبلية كبيرة من مختلف أرجاء اليمن ودفعتهم ليكونوا دعاة سلام ومحبة وعدل وتسامح وإخاء ..بقوة طرحها وسلامة رؤيتها لكل ما يتصل بالقيم الاجتماعية ويتذكر الناس جيدا أشهر بيت شعر للشاعرة ( غزال المقدشية) والتي تكرس من خلال هذا البيت الشعري الكثير من القيم ومن تطلعاتها الاجتماعية في العدل والحرية والمساوة بين أبناء الشعب والتي تقول فيها ( سوى ..سوى يا عباد الله متساوية .. ما حد ولد حر والثاني ولد جارية..) هذه البيت للشاعرة ( غزال المقدشية) محفورة في ذاكرة أبناء اليمن على امتداد الخارطة الوطنية ..
وفيها ما يكفي لتأكيد نزوع الشاعرة للاستقرار المجتمعي القائم على قيم الحق والعدل والحرية والمحبة والتسامح ونبذ كل ظواهر العنف بكل أشكاله , وقد استوطنت سيرة الشاعرة وجدان وذاكرة الشعب واحتلت أبرز صفحات الموسوعات الأدبية وموسوعات النقد الأدبي والاجتماعي في اليمن ..
ترى ماذا يمكن أن تتذكر الأجيال اليمنية الحالية إذا ما تعلق الأمر بسيرة ومسيرة ( تؤكل الشر عبية) التي بينها وبن الشاعرة ( غزال) الكثير من الفوارق والتي تجعل الشاعرة ( الأمية) رمزا لقيم المحبة والتسامح والعدالة والحرية والهوية الوطنية والانتماء الحضاري الخلاق , فيما ( تؤكل الشر عبية ) لن يذكرها التاريخ إلا متى تعلق الأمر بذكرى ( الزحف والخراب والتخريب ودفع الشباب وتحريضهم إلى محرقة الموت المجاني ) فقط لكي تحظى ( تؤكل الشر عبية) بتغطية بعض القنوات الإخبارية والصحف الخارجية ويتناقل الإعلام والناس عنها إنها رمزا (لثورة) لا تحمل أبسط مقومات ( الثورة) ولا شروطها ..?
لقد دفعت ( تؤكل الشر عبية) الشباب إلى طريق الخطاء فكانت الحصيلة المزيد من الخطايا ومع ذلك تصر ( تؤكل الشر عبية) على أنها ناشطة ( حقوقية) وهي بما تمارس تنتهك حقوق وطن وشعب وسيادة وتنتهك نظم وقوانين وتشريعات وتحاول أن تلغي نظام ومؤسسات دولة , بل تحاول أن تعمل تؤكل ( الشر عبية) على أن تلغي من الوجود دولة بكامل مقوماتها السيادية والدستورية ومؤسساتها , انتصارا لرغبات حزبية ولإرادة ترويكا الحاقدين وتمارس هوية القتل والتحريض على القتل بمنطق حاقد وانتقامي ونزوع تدميري تعيد للذاكرة حكاية ( سجاح) وسيرة ( أم جميل _ حمالة الحطب) ..!!
فيما هناك من اعمى الله بصرهم فراحوا يسعون من خلال تؤكل الشر عبية وحضورها الإعلامي في بعض الاجندات الخارجية ليجعلوا منها ( معول ) لهدم مكاسب شعب ومنجزات وطن ..!!
ولاستغلالها في إثارة الفتن والتحريض والدفع بالشباب المغرر بهم إلى محرقة الانتصار للخيارات الحزبية التي اتخذت الطرق الانقلابية وسيلة للتعبير عن وجودها بعيدا عن الوسائل السلمية والحضارية التي اختارها شعبنا منذ ام بعيد..
تذكرة ( غزال المقدشية ) ودورها ورسالتها الاجتماعية التي قامت بها من اجل مجتمعها وأهلها وأنا اتابع ( تؤكل الشر عبية) تصدر أوامر تكليف لرموز وشخصيات قررت ( تؤكل ) أن تعينهم فيما يطلق عليه ( المجلس الانتقالي ) أو بالأصح المجلس الانتقامي والذي لم يكترث به أحد غير قطر وقناة الجزيرة التي افردت مساحة من بثها لتغطية هذا الحدث ونقل قرارات ( تؤكل الشر عبية) للراي العام ..? باعتبار هذا الحدث لدى الجزيرة حدث الساعة ..?
وهو كذلك لدى ( قطر) ونظامها ولدى من ينساق خلفهم ويعمل بتوجيهاتهم من الداخل الوطني ممن اتخذوا من الأزمة مشروعا للإثراء والكسب وفي الطليعة ( تؤكل الشر عبية) التي لم تبيع ( بقرتها) لكي تدفع غرم مواطنها الفقير, كما حدث مع غزال المقدشية لكن تؤكل الشر عبية ارتفعت أرصدتها في البنوك حتى اصبحت تملك سيولة نقدية جاهزة في حقائبها قدرت بعشرات الملاين من الدولارات وهي مبالغ تلقتها من جهات خارجية عديدة دعما (للثورة) ودعما لما تسميه منظمات صحفيات بلا ( حدود ) أو بلا ( هوية) لا فرق .!!
وعلى خلفية هذه الاحداث استغلت تؤكل كل هذا لتسويق نفسها والمتاجرة بعاهات أبناء شعبها والتكسب على حساب كل هؤلاء وعلى حساب الوطن عبر فبركة الأحداث ومنتجة الأفلام الوثائقية ومن ثم تسويقها مقابل عوائد مادية تتلقاها من اكثر من جهة أوروبية وامريكية ومن خلال تعاون وثيق و