أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارمحافظات

الفلكي الشوافي يكشف عن توقعات الأمطار على اليمن خلال الايام القادمة

شهارة نت – صنعاء

توقع الفلكي اليمني عدنان الشوافي استمرار تدفق الامطار على انحاء مختلفة من اليمن، مؤكدا ارتفاع كمية الامطار الاسبوع القادم مقارنة بالاسبوع الماضي .
واشار في تصريحه لـ شهارة نت الى اهم التوقعات خلال الايام القادمة، مبينا انه حسب خرائط و بيانات النماذج فان التوقعات للاسبوع القادم من ليلة السبت الى الجمعة القادمة تشير الى استمرار الامطار متفاوتة الشدة والتي قد تصل الى شديدة الغزارة على معظم المناطق اليمنية من شرقها الى غربها وقد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد على بعض المناطق.
ولفت الى ان الهطول المتوقع جنوب غرب اليمن مثل تعز ولحج أعلى و اغزر بشكل ملحوظ مقارنة بالأسبوع الماضي و كذلك بالنسبة للسواحل الجنوبية و الشرقية فقد يشمل الهطول مناطق ساحلية اوسع واغزر مقارنة بالأسبوع الماضي.
واضاف ان الهطول متوقع ان يغطي اجزاء واسعة من المهرة شرق اليمن الى تهامة والحديدة غرب اليمن سواء مرتفعات جبلية او هضاب داخلية او سهول ساحلية غربية وجنوبية و شرقية وكذلك اجزاء واسعة من الصحاري الداخلية و لو تفاوتت الكمية التراكمية للهطول من منطقة لأخرى، الا ان هذا الاسبوع متميز بان الهطول متوقع ان يغطي نطاق اوسع من المناطق المذكورة مقارنة بالاسبوع الماضي.
متوقعا ان يرافق الهطول حبات برد على بعض المناطق يرتفع مقارنة بالاسبوع الماضي.
وقال ان كمية الهطول ( المتوسط التراكمي على مستوى اليمن ) متوقع هذا الاسبوع ان يزيد عن الاسبوع الماضي بمشية الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com