أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

للشهر التاسع على التوالي.. مسيرات مليونية في اليمن دعما لغزة

شهارة نت – محافظات

شهدت أكثر من عشر محافظات يمنية، أمس الجمعة، مظاهرات ومسيرات تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد”، جدد من خلالها الملايين من اليمنيين مساندتهم لقطاع غزة، وهو يقاوم أبشع احتلال عرفه التاريخ الحديث، مؤكدين إدانتهم واستنكارهم لجرائم الإبادة الجماعية التي يستمر الاحتلال الإسرائيلي في ارتكابها في القطاع للشهر التاسع على التوالي.
واحتشد في ميدان السبعين بصنعاء ما يزيد عن مليون متظاهر توافدوا من مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء رافعين العلمين الفلسطيني واليمني، مؤكدين التزامهم وثباتهم في مساندة جبهات الإسناد لغزة.
ورفع المتظاهرون الهتافات المنددة بالدعم الأمريكي والغربي لاستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.
وأكدوا أن “المساندة الأمريكية الواضحة للعدو الصهيوني هي التي جعلت العدو يتجرأ على ارتكاب جرائم حرب الإبادة الجماعية ويُمعن في حصار الشعب الفلسطيني، ويتفنن في قتل الأطفال والنساء على مرأى ومسمع من العالم كله”.
ونددوا “بالتواطؤ والصمت الدولي والأممي المريب إزاء المجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني، والتجويع والتعذيب للأسرى واستخدامهم كدروع بشرية ضمن جرائم العدو البشعة”.
وحيّا البيان الصادر عن المسيرة “الصمود الكبير للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تستمر في التنكيل بالعدو الإسرائيلي وتكبيده الخسائر البشرية والمادية”.
وأدان واستنكر “الخذلان العربي والإسلامي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني حد اعتبار البعض المقاومة في فلسطين ولبنان إرهابيين وغض الطرف عن الإرهاب الحقيقي والإجرام الوحشي للعدو الصهيوني بحق أطفال ونساء فلسطين”.
وشهدتْ محافظات صعدة والحديدة وإب والضالع وتعز وذمار والبيضاء وحجة وعمران والمحويت وريمة ومأرب والجوف وغيرها، عشرات المسيرات والمظاهرات استجابة لدعوة قائد الثورة ونصرة لغزة واستنكاراً لاستمرار جرائم الاحتلال الوحشية ضد الشعب الفلسطيني والصمت الدولي إزاء ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com