حقــوق وحريـات

حريات: صخرة كبيرة تهدد حياة 100أسرة يمنية في ذمار

ناشدت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية الجهات المختصة بسرعة الدخل لتفتيت صخرة تهدد حياة أكثر من 100أسرة في قرية المعاين في وصاب بذمار, مؤكدة أن الصخرة باتت مثار قلق دائم للسكان?

وأشارت المنظمة في بيان لها أن هناك صخرة ضخمة ترتفع حوالي 700 متر عن قرية المعاين بدأت تنفصل عن الجبل وتوشك على السقوط بفعل عوامل التعرية ونمو الأشجار من حولها حيث يقدر طول الصخرة 35 مترا وعرض 12 مترا وان سقوطها بات وشيك خصوصا بعد أن بدأت التشققات تتسع بين يوما وآخر.

وأوضح بعض المواطنين إلى ان انهيار الصخرة لا سمح الله قد يطمس معالم القرية ويؤثر على القرى المجاورة ويلحق أضرارا بليغة بالسدود والحواجز المائية المحيطة بالمنطقة.

وأشار المواطنين إلى أن المخاطر بدأت منذ حوالي أربع سنوات خصوصا بعد أن بدأت تظهر التشققات وما زاد من القلق لدى المواطنين حدوث انهيارات صخرية في عدد من المحافظات حيث بدءات الانهيارات الصخرية في قرية الظفير والذي خلف عدد من القتلى والجرحى وكذلك الانهيارات الصخرية التي وقعت في محافظة المحويت خلال موسم الأمطار العام الماضي.

وأضافوا بأنهم في حاجة إلى تفتيت الصخرة .. ماذا تنفع أي تعويضات قد تدفعها الحكومة بعد الكارثة .. بدلا من أن تدفع عشرات الملايين بعد الكارثة يجب أن تبادر إلى تفتيت الصخرة ولن يكلفها ذلك إلا مبلغ يسير.

وأعربت المنظمة عن أملها من الجهات المعنية وذات الاختصاص بأيجاد المعالجات السريعة والعاجلة للمناطق المعرضة لانهيارات حتى لا تكرر مأساة ما حدث في المحافظات الأخرى خلال الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com