أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

العدو الإسرائيلي يشن غارات على محافظة الحديدة وعبدالسلام يعلق

شهارة نت – الحديدة

اقدم العدو الصهيوني اليوم، على شن سلسلة غارات على محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر أمني في الحديدة أن العدو الصهيوني شن عدة غارات على خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، ومناطق قريبة من ميناء الحديدة، مشيرا إلى أن العدو الصهيوني استهدف بعدة غارات محطة كهرباء الحالي، ومحطة رأس كثيب بمدينة الحديدة.

من جانبها أدانت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه والمؤسسات التابعة لها، استهداف العدوان الإسرائيلي، الأمريكي محطتي الحالي، ورأس كتنيب في محافظة الحديدة بـ 15 غارة.

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه في بيان أن غارات العدوان الإسرائيلي، على محطتي كهرباء الحالي ورأس كتنيب اللتين تزودان أبناء المحافظة الساحلية وبقية محافظات الجمهورية بخدمة التيار الكهربائي، تسببت في إلحاق الأضرار البالغة بالمحطتين وخزانات الوقود فيهما، وسقوط ضحايا وجرحى في صفوف الموظفين العاملين في المحطتين.

وحملّت الوزارة العدو الصهيوني، الأمريكي والبريطاني وكل من يتحالف معه مسؤولية العدوان وما نتج عنه من ضحايا وتدمير وتداعيات على المنشآت المدنية ذات الطابع الحيوي والخدمي.

وفي اول تعليق على الغارات الاسرائيلية أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، أن العدوان الإسرائيلي الجديد على منشآت مدنية في الحديدة محاولة لكسر قرار اليمن المساند لغزة.

وأوضح عبد السلام في تدوينه له على منصة “إكس” أن العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا مدان ومستنكر ومرفوض ولا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني التي هي أقوى من الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية ضد شعوب المنطقة.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على اليمن يكرس الدور اليمني المبدئي تجاه فلسطين وغزة، وما يؤكد عليه الشعب اليمني في مظاهراته المليونية الأسبوعية أنه لن يتخلى عن غزة ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com