أخبار وتقاريرمحافظات

الداخلية تنظم فعالية خطابية وفنية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

شهارة نت – صنعاء

نظمت وزارة الداخلية -اليوم- فعالية خطابية وثقافية وفنية احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل  وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، ووكيل الوزارة لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي.. أشار نائب وزير الداخلية إلى  أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة، للتزود بمكارم الأخلاق والتمسك بالنبي الكريم، والمضي على نهجه وجهاده في سبيل الله ونصرة المظلومين ومواجهة أعداء الإسلام حتى تحقيق النصر.

وأكد اللواء المرتضى العلاقة الوثيقة التي تربط أهل اليمن برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم منذ فجر الإسلام، مستعرضاً الرعاية الإلهية للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.

وتطرق إلى جوانب من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة وجهاده وقيمه وأخلاقه ومواقفه العظيمة، حاثاً على استلهام الدروس والعبر من سيرة معلم الإنسانية وسيد البشرية عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ولفت إلى أن مولد النبي الكريم، مثّل تحولاً حضارياً في تاريخ الأمة وهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام،

ودعا نائب وزير الداخلية إلى المشاركة الفاعلة في الأنشطة التحضيرية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، موضحاً أن اليمنيين يحتفون منذ القدم بمولد المصطفى -عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم- ما يجسد ارتباطهم بنبي الأمة، ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

وفي الفعالية التي حضرها الوكلاء المساعدون ورؤساء ووكلاء مصالح وزارة الداخلية، ومدراء عموم الوزارة وعدد كبير من الضباط والأفراد… أشار وكيل مصلحة الدفاع المدني اللواء حسين عبدالقادر عزيز إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم لاستلهام الدروس والعِبر من حياته وسيرته العطرة، والتمسك والسير على نهجه القويم؛ لتعزيز الصمود والثبات، وترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله، ونصرة الدين والمظلومين، ومواجهة أعداء الأمة.

وأكد أن إحياء اليمنيين للمناسبة يعكس ارتباطهم بمبدأ الولاء الصادق للرسول الأعظم وتعزيز الإرتباط به صلى الله عليه وآله وسلم، في زمن توجه فيه الكثير من الأنظمة الموالية لأعداء الأمة إلى الاحتفال بمناسبات وأعياد تؤكد موالاتهم لأعداء الله ورسوله والمسلمين.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى رسالة تكشف وحدة الجبهة الداخلية وتمسك اليمنيين برسول الله وترسيخ قيم ومبادئ رسالته وتطبيقها قولا وعملا.

وفي الفعالية تم عرض فلاش مرئي من انتاج الإدارة العامة للتوجيه والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، يوضح عظمة ودور النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وكيف من الله به للعرب خصوصاً، والبشرية عموماً.

كما القيت قصيدة شعرية عن المناسبة، وقدّمت فرقة الرضوان أوبريت إنشادي، فيما قدمت فرقة الأصالة والمعاصرة برع شعبي احتفاء بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com