أخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــةمحافظات

مناقشة سير تنفيذ خطة توطين صناعة الألبان بالحديدة

شهارة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم، برئاسة وكيلا المحافظة لشؤوني الخدمات محمد سليمان حليصي ومديريات المربع الجنوبي مطهر يحي  الهادي، سير تنفيذ خطة توطين صناعة الألبان.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره مديرا مكتب الصناعة والتجارة صالح محمد ومؤسسة الخدمات الزراعية حسن الطشي، آلية تعزيز التعاون والتنسيق بين مؤسسة الخدمات الزراعية والجمعيات الزراعية التعاونية والشركات الصناعية لتوطين صناعة الألبان وتطوير القطاع الزراعي والإنتاج المحلي بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، إلى نشاط مزارع الأبقار والجمعيات التعاونية في تهامة، وما يتم تسويقه حاليا من كميات لمصانع إنتاج الألبان، ودور مؤسسة الخدمات الزراعية في هذا الجانب.

وفي الاجتماع أكد وكيلا المحافظة، ان الاهتمام بمشروع توطين صناعة الألبان يأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.. وحثا القطاع الخاص والشركات المحلية على دعم المنتج المحلي، والتوسع في صناعة الألبان لتحل بديلا عن المستورد، لما لذلك من مردود إيجابي على المزارعين والمستثمرين.. ونوها بالجهود التي تبذلها اللجنة الزراعية السمكية العليا ولجنة التنظيم والتهيئة للتنمية الشاملة ومؤسسة الخدمات الزراعية والسلطة المحلية بالحديدة وتدخلاتهم لتشجيع الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية ومنتجات الألبان وكذا تطوير مراحل الإنتاج وصولا إلى التصدير.

وأكد الوكيلان حليصي والهادي، استعداد السلطة المحلية للعمل على تذليل الصعوبات وحل الاشكاليات أمام منتجي الالبان ودعم الانتاج المحلي بكل السبل والامكانيات المتاحة.

فيما تناول مديرا مكتب الصناعة ومؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة، ما قدمه المكتب وفرع المؤسسة من دعم لمنتجي الحليب لتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات الألبان.

بدورهم ثمن منتجي الألبان، دور وزارة الصناعة والسلطة المحلية في تطوير ودعم المنتج المحلي من الألبان .. مشيرين إلى عدد من الصعوبات التي تواجههم في هذا الجانب.

حضر الاجتماع، مسؤول برنامج الألبان بمؤسسة الخدمات الزراعية حسن الاديب، وعدد من مسؤولي الجمعيات الزراعية والاتحاد التعاوني الزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com