أخبار فلسطينأخبار وتقاريرالصحــافــة والإعلام

ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 160

شهارة نت – غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 160 منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي.

وقال في بيان : “ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 160 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي محمد عبد الله مشمش، مدير البرامج في إذاعة صوت الأقصى”.

وكانت الأيام الماضية شهدت قصفا إسرائيليا موسعا ضد مناطق عدة في قطاع غزة، بعضها كانت تصنف بموجب بيانات الجيش الصهيوني على أنها “آمنة” ودعت النازحين للتوجه إليها، وترك مناطق أخرى صنفها الاحتلال بأنها “مناطق قتال”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت حكومة غزة سقوط 40 شهيدا فلسطينيا وإصابة 99 آخرين في مجزرتين متزامنتين اقترفهما الجيش الصهيوني وسط وجنوب قطاع غزة.

وقال المكتب الحكومي في بيان إن “المجزرة الأولى وقعت بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، والثانية باستهداف مدرسة تابعة لوكالة “الأونروا” وتؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع”.

وأسفرت الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023 بدعم أمريكي على غزة عن أكثر من 127 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com