أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

مرتزقة العدوان يواصلون استهداف مديرية صبر الموادم

شهارة نت – تعز

استشهد مواطن وأصيب أخر جراء قذيفة اطلقها مرتزقه العدوان على تجمع للعمال في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز..

وافاد مصدر أمني بمحافظة تعز بأن مرتزقة العدوان استهدفوا صباح الخميس تجمعا للعمال أثناء ممارستهم عملهم في رصف طريق الشقب بمديرية صبر الموادم ما أدى إلى استشهاد علي محمد احمد بديرة الزعزعي ٦٠ عاما  واصابة المواطن محمد احمد الكشري ٥٠ عاما وصفت اصابته بالخطرة ..

وتاتي هذه الجريمة عقب يوم واحد فقط من ارتكاب مرتزقة العدوان جريمة أخرى بنفس المنطقة وراح ضحيتها  ٩ أشخاص منهم شهيدين وجلهم من الأطفال .

ولاقت هذه الجرائم استنكارا واسعا في أوساط المواطنين  جراء تعمد المرتزقة استهداف القرى والأعيان المدنية.

وكان مكتب حقوق الإنسان ومركز عين الانسانية ادانا بشدة إقدام الطيران المسير التابع لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي امس الاول، استهداف منازل المواطنين في قرية حبور الشرقي في مديرية صبر الموادم ما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة آخرين جلهم من الأطفال.

مؤكدين ان هذه الجريمة انتهاكا لحق الطفولة في الحياة وفقا للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية، وتُعد جريمة حرب تُعرض مرتكبيها للمساءلة الجنائية.

وأشارا إلى أن هذه الجريمة تأتي في الوقت الذي يسعى فيه الجميع للتهدئة واستكمال فتح الطرقات لتخفيف معاناة المواطنين في المحافظة.. لافتا إلى أن الجريمة تعد امتدادا لسلسلة من الجرائم المتواترة لمرتزقة العدوان في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com