أخبار وتقاريرعربي ودولي

السيد نصر الله يثني على المواقف المشرفة للرئيس الشهيد رئيسي

شهارة نت – بيروت

نعى الأمين العام لحزب الله  السيد حسن نصر الله، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ورفاقهما، وأكد على مواقفهم الثابتة تجاه قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ودعم الشعب اليمني.

وأشاد السيد نصر الله في كلمة له خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله للشهداء الأبرار الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ورفاقهما، في مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الجمعة، بمواقف السيد رئيسي، قائلاً: “كان السيد رئيسي حاملا للموقف الإيراني تجاه قضايا الأمة ومعبرا عنه بكل ثبات ورغبة وجرأة”.

وأضاف السيد نصر الله: “الكثير من الزعماء يتحدثون بلهجة يراعون فيها دائما ما قد يغضب الأمريكي”.

وأكد السيد نصر الله أن “السيد رئيسي كان مختلفا عن بقية الزعماء ومتميزا بصوته وموقفه الواضح والجريء دون اكتراث للضغوط الأمريكية”.

وأشاد السيد نصر الله بمؤهلات السيد رئيسي، قائلاً: “كان السيد رئيسي يعبر عن الثورة الإسلامية في تبنيها للقضية الفلسطينية دون تأثر بالحسابات السياسية والاقتصادية”.

وأضاف السيد نصر الله: “السيد رئيسي كان قائدا إسلاميا يحق للأمة أن تفتخر به في مؤهلاته الراقية على المستوى الأخلاقي والعلمي”.

وتابع السيد نصر الله: “السيد رئيسي يمثل نموذجا في موقع المسؤولية وفي العلاقة بشعبه، وهذا درس مهم لبقية الزعماء”.

وأشار السيد نصر الله إلى العلاقة الإيجابية للسيد رئيسي مع شعبه، قائلاً: “الخروج المليوني في إيران لتشييع السيد رئيسي يعكس علاقته الإيجابية مع شعبه بخلاف كثير من القادة حول العالم”.

وأضاف السيد نصر الله: “السيد رئيسي كان يقدم نفسه كخادم لشعبه وترجم ذلك في أفعاله حتى اللحظة الأخيرة من حياته وهذا درس مهم”.

وأكد السيد نصر الله أن إيران ستستمر في دعمها للمقاومة الفلسطينية، قائلاً: “الجمهورية الإسلامية في إيران منذ عام 1979 مستمرة في دعمها لحركات المقاومة بل يزداد الدعم أكثر ويظهر إلى العلن بشكل واضح وأنتم تعرفون ذلك”.

وأضاف السيد نصر الله: “في ايران حاضنة شعبية عالية جداً، وموضوع دعم المقاومة قاعدة ثابتة لدى الجمهورية الإسلامية وجزء من هويتها وطبيعتها وجزء أصيل من دينها ولا يتبدل مع تبدل المسؤولين”.

وتطرق السيد نصر الله إلى معركة طوفان الأقصى، وقال: “اليوم ونحن في الشهر الثامن من الحرب على غزة، الإسرائيليون أنفسهم في السلطة والمعارضة كلّهم يجمعون على أن ما عايشه الكيان هذه السنة لم يسبق له مثيل”.

وأضاف السيد نصر الله: “لم يستطع العدو تحقيق أي هدف من أهدافه، واعترف بذلك رئيس المجلس الأمن القومي في الكيان”.

وتابع السيد نصر الله: “من أهم ما يعاني منه المسؤولين في الكيان اعتراف بعض الدول الأوروبية بفلسطين، وهذا الاعتراف هو خسارة استراتيجية للكيان الصهيوني وهذا من نتائج طوفان الأقصى وما بعد طوفان الأقصى”.

وختم السيد نصر الله كلمته بالتأكيد على أن المقاومة ستستمر في مفاجأة العدو، قائلاً: “يجب على العدو أن ينتظر منا المفاجآت وندرس كل سيناريوهاتكم ولا خداعكم ينطلي ولا ضغوط اسيادكم في العالم تنفع وهذه المقاومة ستستمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com